أنت هنا

كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ... وبعد:

 تهتم وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بكل ما يتعلق بتطوير برامج الدراسات العليا وتعزيز مخرجات البحث العلمي بما يتفق مع فلسفة ورؤية ورسالة الجامعة والكلية وأهدافهما الإستراتيجية التي تؤكد على جودة وتميز التعليم والتعلم والبحث العلمي، وذلك من خلال تطوير الخطط والبرامج والإشراف على تنفيذها.
وإدراكاً للدور الرئيس لدور الدراسات العليا والبحث العلمي في تنمية المجتمع فان الوكالة تعمل على ربط مخرجات البحث العلمي بمتطلبات التنمية الوطنية من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي للأنشطة البحثية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في مجال تخصصات الكلية وتمكينهم من إجراء أبحاثهم في جو أكاديمي ملائم بالتنسيق مع عمادة البحث العلمي بالجامعة ومركز البحوث في الكلية والمؤسسات البحثية الأخرى .
    كذلك تولي الوكالة اهتماماً كبيراً بالمعيدين والمبتعثين من خلال  التواصل معهم وتذليل الصعاب التي قد تعترض مسيرتهم الدراسية، كما تعمل على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس للانضمام إلى هيئة التدريس بأقسام الكلية المختلفة.
ولتنفيذ تلك المهام  يرتبط بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الوحدات التالية :
1.  وحدة الدراسات العليا: 
( تقوم بالإشراف على تصميم وتنفيذ برامج الدراسات العليا وفقاً للوائح الجامعة وتطوير قدرات اعضاء هيئة التدريس لتحقيق جودة الاداء التدريسي والبحثي).
2.  وحدة البحث العلمي:
(  تختص هذه الوحدة بتشجيع العمل البحثي المتميز من خلال توفير بيئة جاذبة وداعمة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وتشجعهم على إجراء الأبحاث التي تسهم في خدمة المجتمع وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكله).
3.  وحدة المعيدين والمبتعثين:
( تعمل على مساندة المعيدين والمبتعثين إثناء مواصلة دراساتهم في الخارج).
4.  وحدة الاستقطاب: 
(تعمل  على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المرموقة للعمل في أقسام الكلية المختلفة ).

 

وكيل كلية الحقوق والعلوم السياسية للدراسات العليا والبحث العلمي 
 الأستاذ الدكتور / عبدالله بن جمعان الغامدي            
  .