أنت هنا

نشأة الكلية:

    على الرغم من أن تأسيس كلية الحقوق والعلوم السياسية تحت هذا الأسم حديث النشأة عام 1427هـ إلا أن الأقسام المندرجة تحت مظلتها حالياً تعود نشأتها إلى حوالي أربعين عاماً بالنسبة لقسم العلوم السياسية وحوالي ثلاثين عاماً بالنسبة لقسم القانون. 

   وقد خرّجت الكلية الأجيال تلو الأجيال ممن خدموا بلادهم وشغلوا أعلى المراتب الوظيفية. حيث شغل عدد من عمداء وأساتذة الكلية وخريجيها مراتب عليا في الدولة فكان منهم الوزراء وأعضاء مجلس الشورى والسفراء ومدراء البنوك والشركات في المملكة. وتحتضن الكلية أساتذة مرموقين أثروا بمساهماتهم المكتبات العلمية والحياة الثقافية.

وتسعى الكلية منذ تأسيسها إلى تفعيل إمكانياتها وقدراتها وإثراء خبرات طلابها معتمدة في ذلك على الخبرات العلمية والفكرية لأساتذتها والمناهج والأساليب الحديثة من أجل تلبية احتياجات كافة القطاعات والتخصصات

   وتعمل الكلية على تطوير برامجها ومقرراتها باستمرار واستحداث برامج ومقررات جديدة على نحو يتناسب مع المتغيرات العلمية والأكاديمية ومتطلبات سوق العمل وحاجات البلاد التنموية.

   وتجتهد الكلية من أجل خدمة ورعاية أهم عنصر في العملية التعليمية المتمثل في الطالب بدءا من خلق بيئة أكاديمية وتعليمية تعمل على صقل وتنمية الشخصية المتكاملة وصولا إلى التطوير والمراجعة في أقسام الكلية المختلفة من حيث المناهج وطرق التدريس والبرامج المقدمة بالإضافة إلى الاهتمام بالبرامج والأنشطة اللاصفية التي تساعد على بناء شخصية الطالب وتصقل مهاراته.