أنت هنا

كلمة رئيس القسم:
 

  يسرني أن أرحب بكم من خلال هذه الصفحة التي تعد نافذة لقسم العلوم السياسية في جامعة الملك سعود نطل من خلالها على القسم- الذي مضى على افتتاحه بشكل مستقل أكثر من ثلاثة عقود- وما يقدمه من علوم و مهارات تؤهل طلابه لاكتساب قدرات معرفية تمكنهم من التعامل الواعي مع العالم من حولهم.
إن ما ستجده في هذا الموقع من معلومات لاشك أنها ستغير الصورة الأولية التي يحملها الكثير عن السياسة بشكل عام و التي تميل إلى التبسيط وتختزلها إلى مجرد متابعة للأحداث الراهنة. وكما يعلم الطالب المتخصص فإن الصورة الحقيقية لعلم السياسة هي أعمق و أشمل من ذلك حيث تتفرع معارفه و تتوزع بشكل بانورامي لتشمل الفكر السياسي منذ أول تجمع إنساني و حتى يومنا هذا وكذلك أبرز النظريات السياسية المتعلقة بالسلطة بشكل عام و إدارة الدولة، إضافة إلى مواضيع الحكم و أبرز آلياته و مؤسساته و السلوك السياسي على المستويين الفردي والجماعي والقيم التي تحكمه، إلى أن نصل إلى المستوى الدولي و ما يحويه من مظاهر سلام و تعاون و تفاوض و صراع و حرب. 

المرجو بإختصار أن يساهم هذا الموقع من التعريف بعلم السياسة و ما يحصل عليه الطالب المتخصص في هذا المجال من تأهيل بشكل موضوعي و مجزٍ. 

               فمرحبا بكم .. مع تحياتي 

           رئيس القسم         
أ.د. عبد الله بن جبر العتيبي