أنت هنا

كلمة الوكيل

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد،،
تسعى وكالة الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية في كلية الحقوق والعلوم السياسية ، انطلاقا من رؤية الكلية , واعتمادا على رسالتها،  إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة  تمكن طلاب وطالبات الكلية من اكتساب العلوم والمعارف، وإتقان المهارات التي تتطلبها قطاعات سوق العمل من خلال تهيئة البيئة التعليمية الجاذبة واستقطاب العناصر والكفاءات العلمية المتميزة لتلبية حاجة البرامج الأكاديمية المختلفة بالكلية، وتزويد قاعات التعلم بما تحتاج إليه من تجهيزات حديثة تعزز عملية التعلم التفاعلي، إضافة إلى تشجيع توظيف المهارات والأساليب الجيدة في التدريس والتقويم التي تساعد الطالب والطالبة على إكتساب المعارف والعلوم والمهارات المستهدفة للوصول إلى مخرجات مميزة تفرز للمجتمع كوادر مؤهلة ومدربة في تخصصي الحقوق والعلوم السياسية.
ومن أبرز المهام التي تضطلع بها الوكالة  من أجل تطوير الأداء بما يسهم في تهيئة البيئة الدراسية للكلية والارتقاء بالعمل الأكاديمي ما يلي:

1- الإشراف على عمليات تسجيل الطلاب للفصول الدراسية وما يتصل بها من حركات أكاديمية كالحذف والإضافة، والتأجيل والاعتذار، بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.
2- تفعيل وتطبيق الإرشاد الأكاديمي، بتوزيع طلاب وطالبات الكلية على المرشدين الأكاديميين بالتنسيق مع وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية
3- إعداد الجداول الدراسية وجداول الاختبارات النهائية وتحميلها على النظام الأكاديمي للجامعة؛ وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
4- الإشراف على سير الاختبارات النهائية في الكلية، ومتابعة إدخال نتائجها النهائية في النظام الأكاديمي الإلكتروني للجامعة .
5- وضع الضوابط والشروط للتحويل لأقسام الكلية المختلفة، وتحديد الأعداد المقترحة للقبول بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.
6- الإشراف على تطوير الخطط الدراسية للأقسام المختلفة بالكلية، لتواكب متطلبات العصر حسب التخصصات المطروحة.
7- الإشراف على الأنشطة الطلابية ( الثقافية، الاجتماعية، الرياضية ).
8- الإشراف على وحدة التدريب الميداني.

وتدرك الوكالة جيدا أن قيامها بتلك المهام لن  يتحقق إلا من خلال التعاون الوثيق مع مختلف أقسام وإدارات ووحدات الكلية، وطلاب وطالبات الكلية، وبتوجيه ودعم سعادة عميد الكلية. ونسأل الله تعالى العون والتوفيق والسداد، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية

د. أحمد بن سعيد الخبتي   

SEO keyword: 
.