أنت هنا

شروط القبول

                         شروط القبول
                   في برامج الدراسات العليا بكلية الحقوق والعلوم السياسية
 
القسم
البرنامج
التخصص
الشروط
العلوم السياسية
ماجستير
العلوم السياسية
 
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس بنظام (الانتظام) في تخصص العلوم السياسية من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن جيد جدًا بمعدل تراكمي (3.75 من 5) أو ما يعادله.
  2. يجوز قبول غير المتخصصين في العلوم السياسية شريطة أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: (اقتصاد، قانون، علم اجتماع، تاريخ، إدارة عامة، إعلام "شعبة إدارة عامة أو صحافة"، لغات وترجمة، شريعة، أصول دين) من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن جيد جدًا بمعدل تراكمي لا يقل عن (3.75 من 5) أو ما يعادله.
  3. اجتياز المتقدم الاختبار التحريري الذي يعقده القسم بدرجة اجتياز (70%).
القانون الخاص
ماجستير
القانون الخاص
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بنظام الانتظام في تخصص القانون أو الحقوق  أو الأنظمة من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن جيد جدًا بمعدل تراكمي (3.75 من 5) أو ما يعادله.
  2. يمكن قبول الحاصلين على درجة البكالوريوس بنظام الانتظام في تخصصات الشريعة أو الفقه أو الدراسات القضائية من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن جيد جدًا بمعدل تراكمي (3.75 من 5) أو ما يعادله
  3. اجتياز الاختبارات التحريرية التي يعقدها القسم، وتحقيق درجة اجتياز (60 من100).
القانون العام 
ماجستير
القانون العام
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس بنظام الانتظام في تخصص القانون أو الحقوق  أو الأنظمة من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن جيد جدًا بمعدل تراكمي (3.75 من 5) أو ما يعادله.
  2. اجتياز الاختبارات التحريرية التي يعقدها القسم، بما لا يقل عن (60%).
 
 

 

SEO keyword: 
شروط القبول